رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمانة الرياض تصدر بيانا بشأن ملابسات حادثة "طفلة الواشلة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : بمتابعة من أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، انهت اللجنة المشكلة بأمانة المنطقة تحقيقاتها في ملابسات حادثة ضاحية الواشلة جنوب غرب الرياض، والرفع لأمير المنطقة بالنتائج والتوصيات العاجلة التي ستستهم في تحييد خطر الحيوانات الضالة.
الحيوانات النافقة

وأشارت النتائج إلى أن الاختصاصات والمسؤوليات متعددة ويتشارك فيها عدد من الجهات لتواجد موقع الحادثة في منطقة زراعية تبعد 55 كيلومترا عن النطاق العمراني في حين ان النطاق الاشرافي للبلديات ينحصر على ما يدخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات ويكثر في المناطق الزراعية رمي الحيوانات النافقة من قبل ملاك المزارع الأمر الذي ساهم في تزايد اعداد الكلاب الضالة في ظل الالتزام بضوابط عدم التعرض للحيوانات في المناطق الواقعة خارج حدود التنمية تماشيا مع أنظمة الرفق بالحيوان وتعاميم الجهات البيئية المختصة.
توصيات
وخرجت اللجنة بالعديد من التوصيات ابرزها تنفيذ حملات مكثفة داخل النطاق العمراني لاستقصاء الكلاب الضالة والتكامل مع الجهات المختصة خارج النطاق العمراني وإزالة جميع الحيوانات النافقة من الأراضي المحيطة بالمزارع إضافة إلى العمل على تأمين مستلزمات عاجلة لمواد الوقاية الصحية ومكافحة الحيوانات في المحافظات والمراكز التابعة للعاصمة.
وتضمنت توصيات اللجنة تشكيل فريق متخصص يحدد احتياجات خطط عمل مكافحة الحيوانات الضالة في نطاق بلديات المنطقة والتأكيد على أهمية الدور التوعوي لتوضيح خطورة رمي الجيف وبقايا الأطعمة للحيوانات الضالة بطريقة عشوائية.
إيجاد حلول عاجلة
ورفع أمين منطقة الرياض تقرير اللجنة إلى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز متضمنا توصيات اللجنة التي وجه الأمين بتشكيل لإيجاد حلول عاجلة تساهم في تحييد مخاطر الحيوانات الضالة.
وأكدت الأمانة حرصها على سلامة جميع المواطنين والمقيمين والتزامها بمبادئ الشفافية مع الرأي العام متقدمة بأحر التعازي لوالدي الطفلة راجية من المولى عز وجل ان يجعلها شفيعا لوالديها وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

arrow up